7 يونيو 2018

الدوحة تفتح مجالها الجوي للاحتلال البريطاني

تنظيم الحمدين حول قطر لساحة استعمارية، ففتح أبواب عاصمته الدوحة أمام الاحتلال الاجنبي، وبناء على ذلك فأن وزارة الدفاع القطرية أعلنت أنها أنشأت مع المملكة المتحدة البريطانية منظومة جوية دفاعية لحماية مجالها الجوي.

وهو  الأمر الذي أكدته المجلة الرسمية لوزارة الدفاع القطرية " الطلائع" التي نقلت عن خالد بن محمد العطية وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري تصريحاته التي أكد فيها أن قطر قامت بإنشاء أول "سرب عملياتي" مع بريطانيا.

وأفاد العطية أنه:"أول سرب يتم إنشاؤه في أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية سنة 1945، ودولة قطر والمملكة المتحدة تنشئان هذا السرب المكون من طائرات التايفون ليقوم بمهام واجب الدفاع عن الدولتين، وكافة المهام الدفاعية". وقال إنه "سيدخل الخدمة في قطر مع نهاية عام 2021، كما أن قيادته سوف تعمل بشكل دوري بين قطر والمملكة المتحدة".  

يذكر أن نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية كان قد أعلن في يناير الماضي، أن بلاده توصلت إلى اتفاق مع المملكة المتحدة، على تأسيس أسطول عمليات مشترك؛ لضمان الجاهزية المتبادلة وزيادة الإجراءات المشتركة في مكافحة الإرهاب.

وكان وزير الدفاع القطري، قد وقع خطاب نوايا، في سبتمبر 2017،  لشراء 24 طائرة حربية من طراز تايفون من شركة بي إيه إي سيستمز BAE Systems العسكرية البريطانية.

اقرأ في الموقع
إقرأ أيضًا